الخميس، 15 مايو 2014

5 أسباب مهمة للقفز على الحبل


لا شك بأن هنالك سبب منطقي ومهم لممارسة أفضل الرياضيين رياضة "القفز عن الحبل" !
إذ تعتبر هذه الرياضة وسيلة فعَالة للغاية في حرق السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنها تشعرك بالمتعة أكثر من ممارسة التمارين على أجهزة الكارديو لمدة ساعة أو أكثر.

حرق كمية سعرات حرارية أكبر

هل تعلم أنَ  القفز عن الحبل عدة مرات يوميا يسهم بحرق من 800 إلى 1000  سعر حراري بالساعة؟ بينما يتم حرق من 200 إلى 300 سعر حراري بالساعة عند ممارسة رياضة المشي.
والأفضل من ذلك، إنَ ممارسة هذا التمرين بشدة عالية، يجعل من جسدك كألة تحرق السعرات الحرارية، أي عند القفز عن الحبل بشكل يومي، لن يتم حرق السعرات الحرارية اثناء ممارسة التمرين فحسب، وإنَما أيضاً سيتم حرق السعرات على مدار اليوم بأكمله.

سهولة أخذ الحبل معك أينما كنت


هل أنت على سفرٍ أو لا ترغب بالذهاب إلى الصالة الرياضية؟ فقط احرص على أخذ الحبل  معك  أينما ذهبت وفي أي وقت ، فإنه  سيساعدك على ممارسة بعض التمارين في أي مكان وزمان،  فكل ما تحتاجه 4 دقائق فقط لممارسة  القفز عن الحبل للحفاظ على لياقتك البدنية.

جسد متناسق وزيادة القدرة على التوازن


القفز عن  الحبل يمنحك جسدا متناسقا، ويجعلك تتمتع بصحة أفضل ويزيد من قدرتك على التوازن ويجعلك كذلك أقل عرضة للحوادث والإصابات،  هذا وقد أكَد الخبراء  أنَ ممارسة القفز عن الحبل مهم كممارسة تمارين القوى لتجنب الكسور وزيادة مناعة العظام.

يساعدك على الاسترخاء

القفز عن الحبل يحفز الجسم على إفراز الاندروفين، الذي يعمل كمسكن للألم، مما يعطيك إحساسا بالاسترخاء والسعادة.  والأهم من ذلك، هوانه يساعدك على  التنفس  بعمق  أثناء التمارين مما  يجعلك تشعر بصفاء الذهن ويزيد من قوة  تركيزك ويمنحك القوة والنشاط لليوم التالي.

جيد لصحة قلبك

تعتبر رياضة القفز عن الحبل من أفضل التمارين في الحفاظ على صحة القلب وانتظام معدل ضرباته، لذا ممارسه  القفز عن الحبل بشكل منتظم يوميا يحسن من لياقة القلب وصحة الأوعية الدموية مما يزيد من قدرة القلب والرئتين على تزويد العضلات بالأوكسجين اللازم للقيام بعملها.

نصائح لشراء واستعمال الحبل

أولا:  احرص على أن يكون الحبل رفيعا، فمن السهل محاولة زيادة سرعة القفز على الحبل. 
ثانياً:  اختار حبل بحيث إذا طويته نصفين بالتساوي يبلغ  طوله حوالي ارتفاع الصدر،  فإذا زاد الطول عن ذلك ممكن أن يتسبب في طرحك أرضا على الحبل.

أنواع القفزات 
أمامية وخلفية واحدة:
أمسك الحبل بيديك أرجحه أمامك ثم اقفز فوقه.
 
الركبتين عاليتين مع القفز عن الحبل:
 أمسك الحبل بكلنا يديك ، ثم أدفع ركبتك اليسرى نحو صدرك عاليا قدر استطاعتك، انزلها فورا على الأرض واستبدليها بركبتك اليمنى أثناء  يتأرجح الحبل أمامك.

أمامية خلفية مزدوجة:
تتطلب منك للحصول على الحبل تحت قدميك مرتين في قفزة واحدة. هذه هي مرحلة متقدمة جدا من القفز فوق الحبل، لذلك إذا لم تستطيع القيام بذلك في البداية، لا تقلقى! ركز على الإبقاء على الحبل محكم بين يديك  بقدر الإمكان وحافظ على ذراعيك بجانبك وأنت تأرجحين  الحبل حولك، وستتمكن من القيام بالقفزة  مع مرور الوقت وكثرة التدريب.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More