الجمعة، 6 يونيو 2014

بالصور : مواطنون يقتنون الغازوال لاحراق أنفسهم بعد هدم كريان سنطران فوق رؤوسهم والقاء أغراضهم و أبنائهم بالشارع

بالصور : مواطنون يقتنون الغازوال لاحراق أنفسهم بعد هدم كريان سنطران فوق رؤوسهم والقاء أغراضهم و أبنائهم بالشارع      


أقدم شاب يافع، من قاطني "كريان سنطرال" بالدارالبيضاء، على استنفار الأجهزة الأمنية، بعدما عمد الى صب البنزين على جسده، واشعال الوقيد، بينما كانت عناصر أمنية من الشرطة و المخازنية و الدرك، يُشرفون على هدم و افراغ عئرات العائلات من الكريان الشهير.
و هدد الشاب اليافع كما تظهر الصورة، باحراق نفسه، بعدما رفض الأمنيون وقف هدم البراريك فوق رؤوس العائلات، دون رحمة او شفقة، حيث بقيت عائلات و أطفال يجهشون بالبكاء دون أن يتم تقديم البديل لتشريدهم.
و كان تدخل الامن العنيف صباح أول أمس الثلاثاء من طرف القوات العمومية خلف إصابات في صفوف نساء حاولن منع أربع جرّافات سخرت لهدم منازل الساكنة صباح اليوم الثلاثاء بكريان سنطرال بالحي المحمدي بالدار البيضاء.
وعلم موقع زنقة 20، من مصادر محلية بالحي المحمدي أن سكان كاريان سنطرال رفضوا عملية هدم ما تبقى من الحي الصفيحي، أي القرار المتعلق بهدم 42 برّاكة بكل من كريان بوعزة والقبلة وكريان بشير.
واعتقلت المصالح الأمنية أكثر من أربعين شخصا خلال عملية الإفراغ بالقوة التي باشرتها القوات العمومية لعدد من الأسر من منازلهم .
وفيما وقعت مناوشات بين الساكنة والقوات العمومية أدت إلى إصابة عدد من نساء الحي وأطفالهن، فيما أكد مصادر مشاهد أنفو أن سكان الحي الصفيحي نظموا مظاهرات و اعتصموا رافضين قرار الهدم.



      

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More